اكلات باللحم المفروم

تعتبر اللحوم من المواد الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فهي تساعد على بناء الخلايا والأنسجة التي تكون قد تلفت، وتساعد على تحسين كل الوظائف الدماغية، والهضمية، والدموية في جسم الإنسان، واللحوم من يصنع منها أشهي الأطباق، وتتفنن ربات البيوت في طهي اللحوم بطرق مختلفة، ومن أشهي أطباق اللحوم ما يتم صنعه من اللحم المفروم, فاللحم المفروم لا يخلو منة أي منزل ويستخدم في عمل أكلات كثيرة شهية نذكر منها.

طريقة عمل الكانيلوني باللحم المفروم
الكانيلوني من الأطباق المحببة للكبار والصغار وممكن تناوله كعشاء خفيف

المقادير
كوب دقيق

نصف كوب حليب

نصف كوب ماء

ملعقتين من الزبد المذاب

عدد اثنين من البيض

ربع معلقة ملح، وفلفل أسود ، ورشة كمون، ورشة زنجبيل بودرة

عدد بصلة واحدة مفرومة

ربع كيلو لحم مفروم

ثلاث ملاعق جبن موتزاريلا

ملعقتين من الزبد

2 كوب من الحليب

1ملعقة ونصف من الدقيق

وكوب ألا ربع من الجبن الموتزاريلا

طريقة التحضير
_ يوضع البيض مع الدقيق ويقلب جيدا، ثم نضيف عليهم الماء والحليب بالتدريج ونمزج الخليط مزجا جيدا ونضع الزبد المذاب مع الملح إلي أن يصل الخليط إلى مزيج ناعم وممكن تصفية حتى نحصل على مزيج خالي من التكتلات.

_ نقوم بعمل عصاج اللحم بأن نضع البصلة المفرومة في قليل من الزيت حتى تذبل ثم ننزل باللحم، والملح والفلفل والبهارات، مع كوب ماء ونتركها حتى تمام النضج.

_ نقوم بتحضير البشاميل الذي يوضع على وحدات الكانيوليوني، بأن نضع الزبد علي النار ونضيف الدقيق ونقلب إلى أن يتغير لونه،ثم الحليب مع التقليب المستمر حتى يصبح خليط غليظ القوام.

_ نرجع مرة ثانية إلى الخليط الأول ونضع مقلاة على نار هادئة بها رشة صغيره من الزيت، ونأخذ كمية من الخليط ونضعه بالمقلاة على الوجهين حتى ينضج ونكرر حتى ننتهي من كل المزيج، ثم نأخذ واحدة ونضع عليها كمية من اللحم ونلفها حتى ننتهي من الكمية ونضعها بطبق الفرن، ونضعها تأخذ لون فقط .

طريقة عمل كفتة بالصينية
كيلو لحم مفروم

عدد 2بصلة مفرومة

بقدونس مفروم

1ملعقة ملح، 1ملعقة كمون، 1ملعقة فلفل اسود

ربع كوب زيت، ربع كوب ماء

3 حبات طماطم مقطعة حلقات

2عدد حبة بطاطا

خطوات العمل والطريقة
نقوم بعجن اللحم والبصل والبقدونس ومعهم الملح والفلفل والكمون والزيت ونخلطهم جيدا، ثم نقوم بفردهم في صينية بشكل متساوي، ثم نرص على وجهة الكفتة شرائح الطماطم، وشرائح البطاطا ونصف كوب الماء وندخلها إلى الفرن حتى تنضج.

طريقة عمل كبسه بالحم المفروم والخضار
المقادير
أرز كبسه كوب

بسله (بازيلا) على جزر كوب

لحمة مفرومة معصج كوب

معلقه ملح

معلقه بهارات كبسه

عدد2حبه حبهان

طريقة التحضير
نضع الزيت على النار ومعه اللحم والسلة والجزر،ونقوم بالتقليب ونضيف الماء حتي يغلي نضع أرز الكبسة والملح والفلفل والبهارات إلى أن يتشرب الأرز الماء، نقوم بتهدئة النار حتى تمام النضج.

طريقة البطاطس المحشية باللحمة المفروم
المقادير
1كيلو ونص بطاطس صغيرة مستديرة الشكل

أثنين كواب من زيت القلي

ملعقتين طعام من الزيت النباتي

بصلتين مفروم ناعم

كيلو إلا ربع من الحم المفروم

نصف ملعقة صغيرة من الملح

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

ربع ملعقة صغيرة من البهارات٬ المطحونة

ملعقتين من الصنوبر٬ المحمّص

مقادير الصلصة
2ملاعق طعام من زيت الزيتون

فصين من الثوم

نصف كيلو من الطماطم المبشورة

ملاعقتين طعام صلصة طماطم

مكعبين من مرقة دجاج

ربع ملعقة طعام من الفلفل الأسود المطحون

نصف لتر من الماء

طريقة التحضير
نقوم بتقشير البطاطس ونعمل لها قاعدة من أسفلها ،ثم نزيل ما بداخلها حتى تصبح مجوفة، وتقلى بالزيت حتى تأخذ اللون الذهبي ونتركها على ورق مطبخ ليمتص منها الزيت.

نحضر اللحم ونقوم بوضعه في الزيت مع البصل، مع تتبيله بالملح والفلفل والبهارات، ويقلب حتى تمام النضج ويوضع الصنوبر المحمص ، ثم نقوم بحشو البطاطس بهذا الخليط ويوضع بطبق الفر وتوضع علية الصلصة

طريقة عمل الصلصة
نضع الزيت على النار ونقلي فيه الثوم حتى يصير ذهبي اللون ثم تضاف إلية الطماطم ونتركه مدة 10 دقائق ونضع لها الملح والفلفل ونضعها فوق البطاطس المحشية، ويغلف الطبق بالورق الحراري ويدخل الفرن حتى تستوي البطاطس المحشية.