فائدة عصير الثوم

فائدة عصير الثوم

عصير الثوم جيد جدا مع مرض الربو :

يساعد عصير الثوم علي التعامل مع الربو ومساعدتهم علي التنفس بشكل أسهل يمكن أن يشجع الثوم التنفس السهل عند الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو عن طريق تثبيط إطلاق الهستامين  ،  كل ماعليك فعلك وضع بضع قطرات من عصير الثوم الخام مع كوب من الماء ثم تناوله .

4.يعزز عصير الثوم صحة القلب :

يساعد الثوم في الحفاظ على ضغط دمك و تقليل التجلط كما أنه يمنع تراكم المواد الدهنية في الأوعية الدموية ، كما يمنع ظهور لويحات داخل الشرايين و نتيجة لذلك سيساعدعلي تجنب السكتات الدماغية والأزمات القلبية إلى جانب مساعدتك في محاربة ضغط الدم المزمن .

5.يقوي عصير الثوم جهاز المناعة :

يساعد الاستهلاك  المنتظم علي تعزيز جهاز المناعة حيث أنه يحتوي على مركب alliin الذي يتحول إلى الأليسين عند مضغه أو سحقه كما يحتوي هذا المركب على الكبريت الذي يتحول بسرعة إلى مركبات أخرى تكافح الأمراض والتي يمكنها تحسين استجابة خلايا الدم ضد بعض الفيروسات  .

6. السرطان وعصير الثوم :

أثبتت الدراسات أن عصير الثوم يساعد في الوقاية من سرطان القولون والمعدة  كما إنها أيضًا طريقة جيدة للتعامل مع آثار العلاج الكيميائي كما انه يساعد علي منع نمو الورم وتقليل ضغط الدم .

7.يحافظ عصير الثوم على مستويات السكر :

يساعد الثوم في الحفاظ على مستوى السكر في الجسم من خلال فيتامين ب 6 حيث يستقلب هذا الفيتامين الكربوهيدرات ، وعندما يقترن بمحتوى فيتامين C الموجود في الثوم ، فإنه يحافظ على مستوى السكر في الدم في الجسم .

8. تخفيف الوزن مع عصير الثوم  :

يساعد عصير الثوم علي فقدان الوزن وذلك عن طريق استهلاك عصير الثوم بانتظام لأنه يمكن أن يقلل من آثار الكولسترول الضار LDL  كما يمكن أن يزيد من معدل الأيض ويساعد على حرق الدهون بشكل أسرع ، وذلك عندما يقترن تناوله مع التمرينات الرياضية المنتظمة والنظام الغذائي المناسب.

عصير الثوم للتخلص من التهاب الحلق والسعال :

قد يكون التهاب الحلق والسعال شائعًا جدًا خلال فصل الشتاء ، ولكنه قد يكون أيضًا مزعجًا للغاية ، خاصة إذا كنت شخصًا يستخدم صوته كثيرًا ، مثل المعلم  ، يساعد عصير الثوم على تهدئة آثار السعال والتهاب الحلق وذلك عن طريق تناول بعض من عصير الثوم بالماء الساخن كما يمكنك حتى مزجه مع عصير الرمان لتعزيز قدراته المضادة للأكسدة .

10.يساعد في علاج الالتهابات الفطرية :

يساعد عصير الثوم الخام في علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفطرية ، بما في ذلك الفطريات القدم ، وكذلك التهاب الأذن والأظافر وذلك عن طريق تناول كوب من عصير الثوم يوميا  بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتطبيق هذا الماء موضعياً على المنطقة المصابة ، فإنه يمكن أن يخفف من الحكة والتهيج .