هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟

هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟

يجب أن تعرف كيفيفة علاج غازات البطن والتخلص من غازات الجسم فوراً  لأنها تساعدك في تجنب الإحراج لها في مكان عام مما يسبب لك الأحراج . ألام الغازات من المشاكل الشائعة جداً وتؤثر علي أي شخص في مرحلة ما بشكل يومي . غالباً ما يكون ألام الغازات مصحوب بأصوات الأمعاء الغير مريحة والتي تنبعث من مسار الأمعاء وغالباً ما يجعلنا نعتقد بأننا بحاجة إلي الدخول للحمام علي الفور لتمرير الغازات بدون أن يشعر أي شخص .

معظمنا يشهد الإنزعاج بسبب الغازات أو إنتفاخ المعدة . هناك العديد من الأسباب المختلفة لغازات الجسم أو تضخم المعدة وغالباً ما يحدث عندما يقاوم الجسم كسر الطعام ولحسن الحظ نحن نعلم بأنه لكي نحافظ علي صحة الجهاز الهضمي نحتاج إلي تجربة بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها في المنزل

 

 هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟
هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟

 

 

ما هي غازات البطن ؟

الغاز المعوي يتكون في الجهاز الهضمي عند كل إنسان . فالغاز واحد من المنتجات الغذائية التي يتم تقسيمها وهضمها وغالباً ما تؤدي إلي التشجؤ، إنتفاخ البطن وعادة ما يكون تشكيل الغازات بداخل الجسم مصدر قلق ولكن يمكن أن يكون مؤشر علي مشاكل صحية أخري في الأمعاء . الغازات من الأمور المحرجة للغاية عندما تحدث والشئ الجيد أنه يمكنك حل مشاكل الجهاز الهضمي من خلال العلاجات المنزلية الطبيعية بدلاً من اللجوء إلي المضادات الحيوية للتغلب علي هذه المشكلة وجعل الحياة أسهل .

تتسبب الغازات في إنتفاخ المعدة، تشنجات المعدة، تصلب المعدة، وبعض الناس يشعرون بأن لديهم عموماً الغاز المفرط والخبر السار هو العلاجات المنزلية  للحفاظ علي نظام هضمي صحي .

ما الذي يسبب غازات البطن ؟

ينجم الغاز عن عملية طبيعية عندما يقوم الجسم بتكسير الطعام في الأمعاء . تقول مستشفي مايو كلينك أن الأطعمة التي ينتج عنها إنتاج الغازات هي الفاصوليا، العدس، اللاكتوز ( منتجات الألبان )، الفركتوز،  السوربيتول ( الفواكه والمحليات الإصطناعية ) .

يمكن أن يحدث الغاز بسبب وجود الهواء أثناء مضغ الطعام في الفم لذلك عند وصول الهواء الزائد ينتج عنه تشكيل الغازات في الجسم .

يمكن للإجهاد أيضاً أن يؤدي إلي الغازات بسب  التتداخل في عمل الجهاز الهضمي. يمكن أن يكون وجود غازات مفرطة علامة علي الإصابة بالقولون العصبي، الحموضة المعوية، تعصب اللاكتوز، الإضطرابات الهضمية .

وصفات علاج غازات البطن

هناك العديد من وصفات علاج غازات البطن  للتخلص من غازات الجسم هذه العلاجات سوف تساعدك علي الشعور بشكل أفضل لأنها تخفف من عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي .

1.صودا الخبز والليمون :

يساعدك مزيج صودا الخبز والليمون في إنتاج ثاني أكسيد الكربون التي تساعد علي الهضم وواحد من أفضل العلاجات المنزلية للغازات وأثارها التي يمكن أن تخلصك من هذه المشكلة في غضون 20 دقيقة .

تحتاج إلي إتخاذ نصف كوب من الماء وإضافة معلقة صغيرة من صودا الخبز وعصير ليمون في الخليط والتقليب جيداً  . إضافة المزيد من الماء إلي المحلول . يمكنك الجمع بين هذا المحلول وخل التفاح للمساعدة في زيادة مستوي الرقم الهيدروجيني للجسم وبالتالي تحسين صحتك وتخفيف مشاكل الغاز .

 

 

هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟
هل تعاني من الانتفاخات والغازات؟

 

 

 2.شاي النعناع :

يحتوي النعناع علي المثنول والذي له تأثير مضاد  لتشنجات الجهاز الهضمي وحتي يساعد في تهدئة الأعصاب . لذلك، فهو واحد من أفضل العلاجات  المنزلية لألمم الغازات . وضع كيس الشاي في كوب وصب الماء الساخن المغلي وتغطيته لفترة من الوقت  لمدة 15 دقيقة  والضغط علي أكياس الشاي بلطف قبل تناول الشاي للتخلص من الغازات .