هل تعلم فوائد عشبة السنا

هى عشبة تنبت على الأشجار ويتم جمعها بعد أن يصير لونها أخضر، وتتكاثر هذه العشبة في مختلف البلاد مثل أمريكا الشمالية، والشرق الأوسط وبعض المدن مثل الهند، والصين، حيث أنها استخدمت منذ بعيد الزمان عند القدماء المصريين والأفرقة والإغريق.

حيث أن أورقها تشبه أوراق عشبة السريس وتطلق على عشبة السنا ( السنا مكي ) وهذا لكونه ممتلئة بالكثير من الفيتامينات، والكالسيوم، والبوتاسيوم التي تقوي البدن، والعقل، وتغذي خلايا المخ، ولعشبة السنا الكثير من الفوائد القيمة، وذلك لما تحتويه من قيم غذائية لتلك العشبةوتحتوي كذلك علي الكثير من سعرات التي تساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وحماية البدن من الأمراض.

تعمل عشبة السنا في التخلص من الدهون والوزن الزائد، وتعمل كذلك على حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولها كثير من المعاملات مع بعض الوظائف التي تقوم بها خلايا الجسم.

مكونات عشبة السنا:
يتواجد الكثير من الزيوت في عشبة السنا والتي يرأسها: زيت الطيار، وجلوكوزيدات انثراكينونية، ومواد هلامية، حيث أنها لها قيمة أخرى ويتدخل فيها العديد من الخلاصات الطبيعية، وهي التي تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها.

القيمة الغذائية لعشبة السنا:
يوجد كمية كبير من المعادن، الكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز، وهذه العناصر هي تعد أساس بدن نقي، صحي خالي من الأمراض معافى تمامًا من السموم، حيث أنها تساعد على منح البدن الكثير من الفيتامينات أ، ب، جـ، هـ، وهذا كل ما يحتاجه البشرة، والشعر وخلايا الجسم، فتناوله يحافظ على الجسم بطريقة صحية.

حيث أن هناك عناصر الأكسدة التي تجتاز نسبة كبيرة من الجسم حتى تساعد في قتل السموم المنتشرة في خلايا البدن، حيث أنها تقوي المناعة عن العديد من الأشخاص.

الفوائد الطبية لعشبة السنا:
1- تعمل على تلين المعدة في حالات الإمساك الشديد، وهو يساعد على زيادة سرعة عضلات القولون، فتعمل على إخراج الباقية بسهولة، حيث أن القولون يستمد منها الماء اللازمة حتى يسهل عملية البراز.

2- تساعد الشعر في الحفاظ على لونه، ورطوبته، ونعومته التي يحتاجها، ولا تجعله يتساقط نهائيًا، وله دور كبير في تطويل البصلة من 3 إلى 4 سم في شهر كامل مع المداومة على تناوله.

3- يمنحه العديد من الأطباء للمرضى الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة، ليتناوله ويساعد على حرق الدهون المتواجدة في مناطق الجسم المختلفة، وعن طريق نسبة الألياف الكبيرة التي تتواجد بها تساعد على حرق سعرات حرارية كثيرة من الجسم وهذا يساعد الجسم على تناول كمية كبيرة كمن الماء والسوائل، وهذه من أكثر الفرص التي تساعد على تثبيت الوزن.

4- تسهل عشبة السنا عملية الهضم لدى كبار السنة، ومصابي المعدة والأمعاء، وهو يعالج كل ما يخص المعدة مثل: عسر الهضم، الحموضة، الانتفاخ، المغص، الغثيان.

5- تستخدم عشبة السنا للشفاء من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكر، وضغط الدم المرتفع.

6- وهو يعتبر من أهم وأكثر الأعشاب التي ينصح بها الكثير من الأطفال ومرض السمنة، لكونه يوجد به العديد من الفيتامينات المغذية والتي يحتاجها عظام الأطفال من كالسيوم وحديد.

فوائد عشبة السنا:
1- تقي الجسم من مختلف الأمراض، والسموم المزعجة.

2- تساعد على تقوية عظام الأطفال، وكبار السن.

3- تعطي للبشرة نضارة فائقة ونعومة عالية، وتمنح الشعر لمعان، وتقوية طبيعية.

4- تقلل من الإصابة بأمراض القلب، والكلى، وتكوين الحصوات في المعدة.

5- تسهل عشبة السنا عملية الهضم، وتقلل من شعورك بالقيء، الغثيان والمغص.

6- تساعد عشبة السنا على إنقاص الوزن بطريقة سريعة وفعاله.

7- تساعد على الحفاظ على الجلد وتعطي له بعض العناصر التي يحتاجها، وهو يمكنها حل مشكلة الالتهابات، والحكة، والعدوى البكتيرية، والفطريات، والقضاء على حب الشباب، والحبوب.

8- تعمل عشبة السنا على تلين المعدة،وحمايتك من الإصابة بالإمساك، وسهولة التبرز دون الحاجة إلى تناول أي مشروب أخر.

9-تعمل عشبة السنا علي حماية الجلد من الإصابة بالتجاعيد التي تصيب الجلد في سن مبكر.

كيفية استخدام عشبة السنا:
يفضل استخدام عشبة السنا في الليل، قبل الذهاب إلى النوم، نقوم بغلي بعض من أوراق السنا مع بعض الحبيبات من التمر الهندي، ونضع عليه كوب من الماء، ونتركه حتى يطلع النهار ثم نغلي هذا الخليط، ونجعيه مصفاة تمامًا، ثم نتناوله على الريق، وقبل النوم.